“تألق بنفسجي وإنجاز تاريخي: العين تبلغ نهائي دوري أبطال آسيا بعد إقصاء الهلال”

24 أبريل 2024 - 2:52 ص

نادي العين الإماراتي قدم ملحمة “بطولية” في دوري أبطال آسيا، حيث نجح في إقصاء الهلال السعودي، الحامل للأرقام القياسية التاريخية هذا الموسم، من البطولة. هذا الإنجاز الرائع جعل العين يحجز مقعده في نهائي البطولة، متألقًا ومتفوقًا على كل التحديات التي واجهها.

وصل نادي العين الإماراتي، الذي توج بلقب بطولة دوري أبطال آسيا في عام 2003، إلى المباراة النهائية للبطولة للمرة الرابعة في تاريخه، على الرغم من خسارته أمام الهلال السعودي بنتيجة 1-2 في المباراة الإياب التي أُقيمت يوم الثلاثاء في ملعب المملكة أرينا في نصف النهائي.

وسجّل اللاعب البرازيلي إريك دي مينزيس هدفًا لصالح العين في الدقيقة الـ12، بينما سجّل اللاعب البرتغالي روبن نيفيش هدفًا من ركلة جزاء في الدقيقة الـ4، وسجّل سالم الدوسري هدفًا للهلال في الدقيقة الـ51.

واستفاد العين من فوزه في مباراة الذهاب التي أُقيمت في استاد هزاع بن زايد بنتيجة 4-2، مما جعله يتأهل إلى المباراة النهائية للبطولة للمرة الرابعة بعد الفوز بلقبها في عام 2003 وكذلك في عامي 2005 و2016.

وسيلتقي العين في المباراة النهائية مع الفائز من مباراة النهائي في منطقة الشرق، حيث سيلعب يوكوهاما مارينوس الياباني، وصيف بطل عام 1990، مع أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، الذي حقق اللقب في عامي 2012 و2020، وذلك في المباراة التي ستُقام يوم الأربعاء بعد خسارته بهدف في مباراة الذهاب.

ونجح دفاع العين في صده هجمات الهلال في الدقائق الأخيرة من المباراة، مما أهل الفريق الإماراتي للتأهل إلى المباراة النهائية للبطولة للمرة الرابعة، وهو الفوز الأول للفريق منذ عام 2016.

ويسعى اللاعب رحيمي لتحقيق رقم قياسي جديد في البطولة بعدما سجّل 13 هدفًا، وهو الرقم الذي يحمله حاليًا البرازيليون موريكي من نادي غوانغجو إيفرغراندي الصيني في عام 2013، وأدريانو من نادي إف سي سيؤول الكوري الجنوبي في عام 2016، والجزائري بغداد بونجاح من نادي السد القطري في عام 2018.