مبابي: الفوز بدوري الأبطال مع سان جيرمان سيكون مصدر فخر لي

18 أبريل 2024 - 3:03 ص

قال كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان، إنه سيكون فخورًا للغاية إذا تمكن من مساعدة النادي الفرنسي على الفوز بأول ألقابه في دوري أبطال أوروبا، بعد أن سجل هدفين ليقود فريقه للفوز بنتيجة 4-1 على مضيفه برشلونة والتأهل إلى الدور قبل النهائي.

وقلب باريس سان جيرمان تأخره 3-2 في مباراة الذهاب إلى فوز 6-4 في مجموع المباراتين، مما أهّل الفريق الفرنسي إلى نصف نهائي دوري الأبطال لأول مرة منذ موسم 2020-2021.

وقال مبابي، الذي يُشاع أنه قد يغادر باريس سان جيرمان هذا الصيف، ربما للانتقال إلى ريال مدريد، إنه لا يفكر حاليًا في مستقبله الشخصي، بل يركز على تحقيق النجاح مع باريس سان جيرمان.

وقال مبابي للصحفيين يوم أمس الثلاثاء، “أحلم بالفوز بدوري أبطال أوروبا مع باريس سان جيرمان.”

وتابع، “أنا فخور بوجودي في باريس سان جيرمان منذ اليوم الأول. ليس فقط بسبب اللحظات الجيدة والسيئة التي مررت بها هنا، ولكن لأني أمثل هذا النادي الذي يحمل ألوان العاصمة الفرنسية. هذا يمنحني شعورًا خاصًا لأني نشأت هنا.. لا يمكنني وصف سعادتي الليلة. أمامنا خطوة أخرى لنصل إلى النهائي في ويمبلي، لذا علينا التحلي بالهدوء.”

وسيواجه باريس سان جيرمان فريق بروسيا دورتموند الألماني في نصف النهائي، بعد أن تفوق دورتموند على أتلتيكو مدريد الإسباني بنتيجة 5-4 في مجموع المباراتين.

وافتتح برشلونة التسجيل بعد 12 دقيقة من بداية المباراة عبر البرازيلي رافينيا، بعد تمريرة من الأمين جمال، لاعب سان جيرمان، ليضعها رافينيا في الشباك.

استغل باريس سان جيرمان طرد مدافع برشلونة، رونالد أراوخو، في الدقيقة 29، بعد خطأ ارتكبه على باركولا الذي كان في وضع انفراد.

وتمكن عثمان ديمبلي، لاعب برشلونة السابق، من تسجيل هدف التعادل لباريس سان جيرمان قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول، بعد تمريرة عرضية رائعة من باركولا.

واصل باريس سان جيرمان الضغط في الشوط الثاني، حتى سجل فيتينيا هدف التقدم للضيوف بعد 54 دقيقة.

تم تسجيل الهدف بعد ركلة ركنية نفذها ديمبلي نحو أشرف حكيمي، الذي مرر الكرة إلى فيتينيا غير المراقب على مشارف المنطقة. أطلق فيتينيا تسديدة قوية من مسافة بعيدة لتسكن شباك برشلونة.

واستمر ضغط باريس سان جيرمان حتى حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 61، بعد أن عرقل جواو كانسيلو ديمبلي. سدد مبابي ركلة الجزاء بنجاح في الزاوية العليا.

ورغم محاولة برشلونة تسجيل هدف لدفع المباراة إلى وقت إضافي، تمكن مبابي من الاستفادة من هجمة مرتدة ليسجل من مسافة قريبة قبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي، ليحسم تأهل فريقه إلى الدور قبل النهائي أمام بروسيا دورتموند.

وقال مبابي: “لقد انتصرنا على فريق قوي الليلة، لكن حتى لو كنا خسرنا، سأظل فخورًا بكوني جزءًا من باريس سان جيرمان.”

“إن السعادة تغمرنا بالفوز على منافس قوي، مما يقربنا من النهائي. نهدي هذا الفوز للجماهير التي ساندتنا هنا، وللمشجعين في الوطن. إنها ليلة نفخر بها جميعًا.”